الأستاذ عيسى سامي أحمد المناعي

يشغل سعادته حالياً منصب وكيل العدل والشؤون الإسلامية في وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف وعضو في مجلس أمناء معهد الدراسات القضائية والقانونية حاصل على بكالوريوس قانون من جامعة العلوم التطبيقية بتقدير ممتاز، حالياً طالب ماجستير قانون في جامعة العلوم التطبيقية .

بدأ سعادته العمل كمحامي في مكتب محاماة ومن ثم نقل للعمل بالنيابة العامة من الفترة (2011- ولغاية 2016) تدرج وظيفياً كباحث قانوني في النيابة العامة ومن ثم صدر قرار من النائب العام بتعينة كمساعد نيابة وبعدها حضي على أمر ملكي بتعينة وكيل نيابة . في عام 2016 حضي على أمر ملكي بنقلة من النيابة العامة إلى المجلس الأعلى للقضاة وعين بعدها قاضي في محكمةالتنفيذ، كلف في 2018 بالإشراف على إدارة التنفيذ بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف وبعدها صدر أمر ملكي بترقيته لقاضي في المحكمة الكبرى المدنية فئة «أ» وثم تم تعيينه كعضو في الإشراف القضائي بالمجلس الأعلى للقضاة وقاضي في محكمة التنفيذ " الدائرة العقارية ".

في عام 2020 صدر أمر ملكي بإنتدابه للعمل كوكيل وزارة العدل والشؤون الإسلامية والاوقاف . قدم العديد من المحاضرات لضباط وزارة الداخلية و قضاة المستقبل والنيابة العامة والباحثين القانونين في مجال عمله.